يوفر هذا النظام أكثر من طريقة من أجل الوصول إلى النصوص الكاملة عن أي من التشريعات الأردنية، حيث يمكن المستخدم من البحث عن معلومات :

1-   الدستور: بإدخال سنة إصدار الدستور أو عن طريق إدخال كلمة وردت في أي من نصوص الدستور الصادرة.

2-   القوانين وما يطرأ عليها من تعديلات: وذلك عن طريق إدخال رقم القانون وسنة إصداره أو إدخال سنة إصدار القانون فقط. كما يوفر إمكانية البحث عن طريق كلمة وردت في نص القانون.

3-   الأنظمة وما يطرأ عليها من تعديلات: إذ يمكن المستخدم من البحث عن أي نظام بإدخال رقم النظام وسنة إصداره أو إدخال سنة إصدار النظام فقط. بالإضافة إلى إمكانية البحث عن نص بإدخال أي كلمة وردت في موضوع النظام.

4-   الاتفاقيات الصادرة بموجب قوانين: وذلك عن طريق إدخال رقم الاتفاقيه وسنة إصدارها أو إدخال سنة إصدار الاتفاقيه فقط. كما يوفر إمكانية البحث عن طريق كلمة وردت في نص الاتفاقيه.

5-   المبادئ القانونية: وهنا يوفر للمستخدم مجال أوسع في البحث؛ إذ يمكنه أن يحدد المبدأ القانوني الذي يريد استعراضه بتحديد رقم المبدأ وسنة إصداره ونوعه أو أن يحدد سنة إصدار المبدأ فقط. بالإضافة إلى قدرة النظام على البحث عن كلمة وردت في نص أي من المبادىء القانونية.

6-   قرارات التفسير للدستور والقوانين والأنظمة: ولهذا المجال تم تجهيز النظام من أجل مساعدة المستخدم في البحث بإدخال رقم التشريع الذي صدر بموجبه قرار التفسير، وسنة إصدار هذا التشريع، ورقم المادة المتعلق بها قرار التفسير بالإضافة إلى نوع التشريع ( دستور،قانون، نظام )؛ ولكن في حال كان التشريع دستوراً فإن النظام لا يتطلب إدخال رقم التشريع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

    الدستور | القوانين | الأنظمة | الاتفاقيات | المبادئ | التفاسير